Not known Factual Statements About القيادة في الضباب

Wiki Article



نصائح هامة عليك اتباعها عند القيادة في الأجواء الضبابية

يفضل القيادة في أثناء الضباب أقصى اليمين، وذلك لتجنب المصابيح التي تحذرك على الطريق، حيث تعد تلك الجهة أكثر أمانًا مقارنةً بغيرها. وتجنبك الانحراف تجاه حركة المرور.

الظروف الجوية في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة خلال فصول معينة، يمكن أن تكون متقلبة وصعبة، الضباب الكثيف والعواصف الرملية هي ظواهر شائعة تتطلب تجهيزات خاصة مثل مصابيح الضباب لضمان السلامة والكفاءة في القيادة، استخدام هذه المصابيح يعد إجراءً وقائيًا يساهم في تقليل مخاطر الحوادث، ويعزز من الأمان العام على الطرقات.

عند القيادة في الضباب، عليك مقاومة الرغبة في إيقاف تشغيل سيارتك على الطريق. كما ذكرنا سابقًا، يعد التوقف وسط الضباب الكثيف أحد أكثر القرارات حكمة.

مصابيح الضباب ليست مجرد ميزة إضافية للسيارات، بل هي جزء لا يتجزأ من نظام الأمان الذي يجب أن تتمتع به كل سيارة لتعزيز الرؤية وتحسين الأمان على الطرق، خاصة في الظروف الجوية الصعبة، تاليا ما لا تعرفه عن مصابيح الضباب وكيفية استخدامها بفعالية.

مع العلم أن هناك بعض الطرق التي تعمل على وضع لافتات استرشادية لتخبر السائقين بالسرعة المطلوبة في أثناء القيادة.

وبينما يجب عليك الامتناع عن تشغيل هاتفك الذكي أثناء القيادة، يجب عليك التأكد من الشحن الكافي لهاتفك، خاصة إذا كان عليك قطع مسافة أطول أثناء الضباب.

التحلي بالصبر وضبط النفس أثناء القيادة، حيث إن الرحلة في مثل هذه الأجواء ستستغرق وقتا أطول من العادة نظرا لتدني مستوى الرؤية لدى جميع مستخدمي الطريق بسبب الضباب، ويستحسن البدء في الرحلة في وقت مبكر لتفادي القيادة بسرعة بهدف الوصول إلى الوجهة المقصودة في الوقت المحدد.

إذا كنتم تفضلون إزالة الإعلانات، بإمكانكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في الباقة المميزة، والذي بدوره ليس فقط سيوقف ظهور الإعلانات في الموقع، بل سيمكنكم أيضاً من الحصول على العديد من المزايا الإضافية الأخرى

هل نور الإمارات هناك فرق بين مصابيح الضباب الأمامية والخلفية؟ نعم، مصابيح الضباب الأمامية تساعد على تحسين الرؤية أمام السيارة، بينما تكون مصابيح الضباب الخلفية ذات اللون الأحمر الفاتح وهي مصممة لجعل السيارة أكثر وضوحًا للسائقين الذين يقتربون من الخلف في ظروف الرؤية المحدودة.

وفي حالة الضباب لا تتفاعل الآلية الأوتوماتيكية غالبا عن طريق التبديل من المصابيح النهارية إلى المصابيح الليلية.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

تقنية من نيسان تمنع السائقين من القيادة في الحارة اليسرى

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

Report this wiki page